أدان الكاتب يوسف القصف الأمريكي على سوريا بمشاركة فرنسا وبريطانيا، وذلك ردًّا على الهجوم الكيماوي في ريف دمشق، متسائلًا لماذا بدل القصف قبل دخول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، كما استنكر تقاعس جامعة الدول العربية.
وكتب "زيدان" عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك": "سؤال بريء (1): "لماذا بدأ القصف الصاروخي الأمريكي "المغطي بتواطؤ بريطاني فرنسي" قبل دخول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذين أرسلتهم المنظمة إلى سوريا للتحقيق في التقارير حول هجوم كيميائي، وكان من المفترض أن يبدأوا عملهم اليوم !".
وفي تدوينة ثانية: "سؤال بريء (2) : "بعد كل ما رأيناه ونراه وسنراه من الخيبات القومية، ما فائدة جامعة الدول العربية ? ولماذا لا يشعر هذا الكيان الوهمي ، الهلامي ، بالخجل .. فيلغي نفسه بنفسه ، تلافياً لمزيدٍ من الهوان ، بعدما أزري به الدهرُ على هذا النحو المهين !".